روايات….. روايات …فن ام موضه ؟؟

dsc02140

قبل  ايام قلائل ..كنت في احدى المكتبات ….ورايت الارفف امتلأت بعشرات الرويات

وفعلا المنظر غريب  ….  واكثر الروايات …هي  احداث سعودية وكتاب وكاتبات سعوديون

وكل منهم ينقل  للعالم العربي ..على الاقل  صورة من الواقع والحياة السعودية ……

وحاولت اختار روايه  فوجد ان الامر اصعب مما اتخيل …..والحقيقة من خلال تجولي في محيطات الانترنت

كل مجموعه يمدحون رواية لكاتب او كاتبه  ..لمعرفة شخصية او لحمية قبلية …او لحزبيه ..او لفكر مستورد

والحقيقه ..ما زلت في هذه  الدوامة …فكل مرة التقط روايه  واقرأ مقتطفات  منها ….واقف عند عبارات

وارجعها مكانها ….. ..عشنا سنوات لا نعرف الروايات الا المصرية منها .. وعليها مئات الاعتراضات

وخلال سنتين ….اصبحت السعودية الاولى في الروايات ..من خلال ..النسبة والتناسب

dsc02141

وحتى كتابة هذه التدوينة ….ما زال صاحبكم ..في حيص بيص …..

واستغربت من أمر ….. وهو أن اغلب هذه  الروايات مطبوعه في البحرين ؟؟؟؟

بس وانا ..رايح جاي  ..بين الارفف  ..وفي حاله غريبه  ..كل شوي  ساحب كتاب ومرجع ثاني

لفت نظري كتاب غريب

يمكن ارجع واشتريه

dsc02142

 وش رايكم بالكتاب اشتريه  …..والا اشتري روايه ….

بس ما جاوبنا على السؤال  …

اي سؤال

هل الرواية في السعودية فن والا موضة …..؟

وسلامتكم يا الغالين  🙂

14 تعليق to “روايات….. روايات …فن ام موضه ؟؟”

  1. أيمن العبيد Says:

    “وكل منهم ينقل للعالم العربي ..على الاقل صورة من الواقع والحياة السعودية”

    اخ بس من هالصورة ، اللي توضح بشاعتها يوم بعد يوم .

    الله يستر من الجاي

    – أيمن

  2. هنا أنا..eyad Says:

    اي والله يا ايمن المشكلة هالناس يصدقون اي شي على السعودية والسعوديون

    وفقك الله … واشكر لك مرورك الغالي على قلبي

  3. سيميـا Says:

    في الحقيقة أرى انهم أشخاص يبحثون عن الشهرة فقط بغض النظر عن الكيفية و الجودة…
    وهو استغلال لـ إلتفات العالم العربي لــ كل شيء بـ عنوان سعودي للأسف..

    ولكن بالمقابل لا ننكر وجود أسماء سعودية كبيرة جميلة جداً… وحتى من الشباب أيضاً…

  4. هنا أنا..eyad Says:

    اهلا استاذه سيميا

    كلامك عين العقل …وتصدقين وانا ارد عليك كنت اقرا لك انك ستشترين .

    رواية ..ووضعتيها في القائمه …فسبحان الله

    المقصوووود ..هم كثرررة هذه الروايات في وقت محدود جدا

    حتى لم يتركوا لنا مجال لمعرفتهم …

    وفقك الله اختنا …سيميا

  5. 7afriiat Says:

    ” كل مجموعه يمدحون رواية لكاتب او كاتبه ..لمعرفة شخصية او لحمية قبلية …او لحزبيه ..او لفكر مستورد ”

    كلام بالصميم والله …

    موفق أخوي شاطئ

    أخوك عبد العزيز ( ترى أثر فيني تصميمك اللي بالفل ان آرت )

  6. هنا أنا..eyad Says:

    يا هلا …وميلوووون مرحبا …عبد العزيز …وينك يا رجاااال

    من زمااان عنك …المدونه ترقص فرحا بقدومكم

    ولا تقطعنا…ترى ما نتحمل ….

    والتصميم ..مو من مقامكم ولكن ..اشتقنا لكم …كثيرررر

    حياك الله

  7. lenarta8i Says:

    جميل جداً التوجه إلى الكتابة بهذا الشكل الكبير .. في السعودية
    ولكن الأمر يتوقف عند ..

    ماهو هذا الذي يكتب ؟؟ !!
    وماذا يستفيد القارئ غير متابعة الأحداث اليومية المملة .. والساذجة المليئة بالبئس والحزن ..
    برأيي لا أتوقع هناك فرق بين الروايات السعودية والمسلسلات الخليجية ..
    وهناك وجه شبه واااااااااااضح جداً ..

    شكراً لك .. أخي على هذا الموضوع المميز ..
    دمت بوِد ..

    ألفت من مدونة .. لنرتقي 🙂

  8. هنا أنا..eyad Says:

    اهلا وسهلاااااا …سيدة الفت ….

    مرحبا بك ..هنا ..الكتابة شيئ رائع جدا ..وفن راقي

    ولكن تكرار الافكار والدوران حول النفس ..في وقت واحد ..وبكثرررة غريبه …

    الله يوفق جميع الكتاب والكاتبات …السعوديون …الى ما يحب الله ورضاه

    اهلا بك ..الفت ..وشرفت بمرورك

  9. فتاة الثلاثين Says:

    سبحان ربي إلى الآن لم أجد الروايه تستهويني
    أيا كان نوعها …

  10. فتاة الثلاثين Says:

    عذرا نسيت أجاوبك على سؤالك
    الرواية عند البعض لا فن ولا موضه بقدر ماهي مصدر مادي يعني استرزاق وأكثر الروايات التي يحرص الكتاب على كتابتها الرويات الرومنسية وهلما جرا لكثرة الاقبال عليها …

    بالنسبة للكتاب ، إن كنت شريته ياليت تخبرنا من أسوأ النساء

    تحياتي

  11. هنا أنا..eyad Says:

    اهلا

    فتاة الثلاثين

    :

    و الروايات ..لها عشاقها ومحبيها

    وكونها مصدر مادي … شي طيب لمن عنده مهارة الكتابة والتاليف

    وترى ما شريت الكتاب …

    وفقك الله

    وشكرا لتفاعلك

  12. asooalghamdi Says:

    انا نفسي ما احب الروايات ..
    للمعلومية :
    المرحلة المتوسطة جنون روايات لاحظت على البنات اللي اعرفهم ^^”
    بعضهم يبقى لين يكبروا وبعضهم لا خخخ
    حتى انا بس الحين خلاص احسها سخافه =/
    تستهويني كتب غير الروايات ^^
    واعرف للحين بكبري يحبونها ..

  13. هنا أنا..eyad Says:

    اهلا اسماء ….

    الروايات …لها جمهور ..محب للخيال والشاعرية

    وش الكتب التى تستهويك ..اتمنى اشوف في مدونتك ..الجميلة … بعضا منها اذا ممكن

    وفقك الله ورعاك والى التميز

  14. خواطر شوق||~ Says:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بالنسبة لي ,, على كثرة الروايات وانتشارها إلا أنني الى الآن لم اتشجع لقرآءة أحدها

    بل قرأت وآحده فقط ” رواية الخيميائي ” وربما ندمت لقرآءته لأني لم أخرج منه بفائدة أو معلومه تذكر

    حيث أني ذات ميل لقرآءة الكتب الثقافية التي اضمن أنني سأخرج منها بفائدة
    أمآ الروآيآت فأحسهآ مضيعة للوقت ,,

    ” أسوأ نسآء العالم ” عنوآن جذبني ,, سأبحث عنه في زيآرتي القآدمة للمكتبة ان شاء الله

    دمتم قرآء مبدعين

اترك رد

