هيا بنا الى المشاتل :)

:

السلام عليكم ورحمة الله

:

مساء الخير والنور  عليكم

:

يوم الخميس الماضي  اتفقنا ان نذهب الى المشاتل

وذلك لشراء بعض النباتات الداخلية

لتزين الشقة  ..وادخال اللون الاخضر الرائع  للبيت

ولكي نتمشى قليلا  بعيدا عن زحمة الدمام

والحمد لله كان الجو جميل  …

واللون الاخضر المفرح ….

طبعا المشاتل موجود على طريق  الدمام الجبيل

واسعارهم مناسبة الى حد ما  عن المحلات

ووجود تنوع كبير في المشاتل

:

طيب نبدأ مع الصور

:

الصوره الل فوق لمشاتل السلطان  جميل ومرتب واسعاره

شوي غاليه بس نباتاته خالية من الامراض

:

:

هذه صور لمدخل مشاتل السلطان  ..

ويتضح لكم ..النباتات الخارجية

:

:

وهذا المدخل يقودك الى

كوخ النباتات الداخلية

:

:

وهذا مشتل الليلك …

الحقيقة انه مهمل جدا ..وكنت اتوقع

ان يكون بالسمعة التى  سمعتها عنه

ولكن اسعارررره حلووووه جدا

:

:

وهذه  لقطة جانبية  للمعرض

وذلك لانه على المسار المحلى

وانت قادم من الجبيل  الى الدمام ..

:

:

وهذا مدخل المشتل …

والعمال يطالعووون فيني

وش فيه يصور … ..هههه

:

:

وهذه حصيلة  المشتريات

شوية نباتات مختلفة

وخلافه ..

:

:

وهنا بعد الوصول الى البيت

ومحاولة ترتيب  وتنسيق النباتات

:

:

وهذه ايضا احترنا فيها

:

:

وهذه الاخيرة قررننا  ان نضعها

في المجلس 🙂

وسلامتكم

:

10 تعليقات to “هيا بنا الى المشاتل :)”

  1. Aymen Says:

    يبدوا لي انك تعمل اعلانات لهذة المحلات هههههههههههههههههههههه
    جميل جداً الاشجار لما تكون بالبيت وتزين المجلس وتعطى جو نقي .. بس الله يعينك .. ضروري تهتم فيها وتسقيها .. والا سوف يتحول اللون الاخضر الى اصفر ههههههههههه
    تحياتي لك

  2. شاب طموح Says:

    ماشاء الله تبارك الله ..
    الله يبارك لكم فيها .. استاذ اياد ..
    بس لاتنسى الرعاية ..
    تحيتي لك

  3. مستبــده Says:

    ويـن أمـي عـن هالصور ض3 .. بيتنا غاص بالنباتات من حبّها لهم خخخخخخخ
    لكـن من تالـي عندنا قطوة اعوذ بالله مابقت شي ماحاسته =( .. مدري وش قصتها حاقدة علينا ولا وشو ض3 ! ..

    ثانكس ع التغطية

  4. هنا أنا..eyad Says:

    اهلا يا ايمن ….. وس نسوي نترزق الله .. لعل وعسى …

    شكرا لنصيحتك

  5. هنا أنا..eyad Says:

    شاب طموووح …هلا بك …ومرحبا …سلمت لنا

  6. هنا أنا..eyad Says:

    مستبدة ….. اهلا بك …نوووورتي المدونة

    واما القطط … فلا تدخل بيتنا

  7. د.سمر Says:

    ألا تحتاج إدخال هذه النباتات إلى المنزل إلى بعض الخبرة والمعلومات الزراعية؟؟

    أم أن مجرد بعض نصائح من البائع تكفي؟؟

  8. هنا أنا..eyad Says:

    اهلا بك دكتوررره / سمر

    نصائح البائع مهمة …طبعا
    ولابد ان يكون المكان بارد …سنترال او مكيف

    وبعض الانواع من النباتات تتحمل كثيرا

    وقليل منها لايتحمل ..وخاصة المزهرة للاسف

    اهلابك وبمرورك

  9. ابو خالد Says:

    السلام عليكم

    كل عام وانت بخير

    انا بحثت عن النت لمشاتل في الشرقيه وحصلت موضوعك هذا بارك الله فيك

    اعجبتني الصور كثيرا

    وفي باللي اني اروح لهالمشاتل

    لكن عندي عددة اسئالة

    هل احصل عندهم اوعية فخار غير مصبوغه للزراعه الخارجيه احجام كبيره الي متوسطه

    تتوقع انهم يقدرون يعملون لي مظله مثل مظلات المشاتل اللي يعملونها عندهم

    بالنسبه لاوقات الدوام متى؟؟ انا في بلده بعيده كثير عن الطريق يمكن 80 كيلو وافكر امر المشاتل هذي وانا نازل للدمام في مشوار

    فحبيت اعرف هل تتوقع احصلهم بعد صلاة العشاء او المغرب؟

    شكرا لك ومنتظر ردك في اقرب فرصه ممكنه

  10. مصطفى خالد فرحات Says:

    السلام عليكم انا عندي مشتل نباتات زينة في الاذقية اود العمل والتصدير الى دول الخليج لوبالامكان المساعدة ارجو الاتصال على الرقم 0933951962 او البرريد الالكتروني وانا ابعث لكم صور النباتات

أضف تعليقاً

