اربط حذائك بالبيت !!

:

السلام عليكم

:

مسا الخير عليكم

:

في صباح هذا اليوم  ونسمات الهواء المنعش

وكعادة  شعبنا في الصباح الباكر … النفسيات مقفلة

والمزاج معكر  … وكلن نفسه في خشمه

الا من رحم ربي  …

وانا راكب السيارة في امان الله ومشغل

اذاعة القران الكريم  ..  واردد بعض الادعية

حتى يركبون الاولاد ومشوار المدرسة انتم عارفين

شعور طلابنا .. ما يحتاج اكثر وصف

وصل سلمان والى المقعد الخلفي مباشرة .. وجعل

من الشنطة مخدة  وبدون اي كلااام …

ننتظر مرام   .. وتأتي مرام مسرعة الخطى  تسحب

العباية تسحيب …. واذا هي  تلبس حذا رياضي بخيوط

اعزكم الله … وتركب السيارة بسرعة   وهنا انا تنفست الصعداء

وتحرك السيارة  ومشينا متجهين الى مدرسة مرام

وانا اذكرهم بالاذكار  .. .واشاهد مرام واضعة  حذائها

على درج السيارة …فقلت لها بتعنيف وش هذا يا بنت

قالت   : شويه يا بابا سوف اربط خيوط  الحذاء

قلت امسحي الدرج بعدك  … بغضب   ..

وما هي الا لحظات واذا بصرخة مدوية في السيارة

كاد زجاج السيارة ان ينكسر … وسلمان صحى اخيرا

واذا بحذاء مرام ينطلق بسرعة البرق امامي  على الدركسون

وبه صرصور  نعم صرصور   بسرعة الضوء

وفي قمة هذه الاحداث الصراخ واالحذاء الطائر والصرصور المنتصر

لم استطع ان اتحكم بالسيارة  لاني  اريد تهدئة مرام وتدارك الموقف

واما اليسارات اللي ورانا  عينك ما تشوف الا النور  واحد مسك بريك بقوة وتفادي السيارات

الاخرى   وتسمع بعض السب وبريكات السيارات  وبعض الاشارات الغاضبة

ولكن الله سلم والحمد لله صفطنا على جنب  وفتحنا ابواب السيارة  …

وحاولت جاهدا ان اجد  هالمخلوق المزعج ولكنه دخل  في مكان  بين الاسلاك

وبين مسجل السيارة  ..  وفشلت المحاولات  وانطلقنا لتكملة المشوار

.. ولكن االعيال ..في حالة هلع  ..

وقالت مرام  .. ما ابغى البس هالجوتي  .. قلت ما في رجعه للبيت

وبقى مرام وسلمان معلقين  وعلى اعصابهم  الى ان وصلوا الى مدراسهم  …

اما ام سلمان لما سمعت القصة حلفت ما تركب السيارة  حتى يخرج الصرصور

ونفسي الامارة بالسوء .. تقولي  يعني ما في مشاوير فرصة عمرك  هع هع هع

ولكن بعد صلاة العشاء  اخذت مبيد حشري  … ورشيت السيارة  من اولها لاخرها

..وش نسوي .. حكم القوي على الضعيف  …. هههه

:

ما يستفاد من الحادثة  …

1- عليكم بالاذكار

2- لبس الحذاء في البيت

3-  اي شي يصير اصفط على جنب

ولا توقف بنص الشارع  …

4- لا تحلفون على اشياء تافهه

.

وسلامتكم

:

اما الظهر وانا راجع الى البيت

واسمع صوت .. قط صغير يقطع القلب

مرمي  على  الارض  وشدة حرارة  الشمس

المهم تذكرت الاجر  وقلت :

ناخذه للبيت   ونشوف

الحمد لله فرحوا فيه ..

وتم العناية به

وما زالوا مختلفين في  اختيار

اسم لهذا القط الصغير

:

اترككم مع الصور

:

:

:

والحمد لله

22 تعليق to “اربط حذائك بالبيت !!”

  1. wafa khalid Says:

    ههههههههههههههههههههههههههههههههه
    عمي ، أحلى شي الصرصور المنتصر

    ارحم سلوم جيب له مخدة بالسيارة ..

    قصة حلوة ، والوصف جميل ومعبر

  2. بنت الثلاثين Says:

    حمد الله على السلامه ، خطاك السوووو
    موقف حلوووو
    على فكره ما احب الناس اللي تصحى من النوم الصباح او الفجر ونفسها بخشمها

    الصباح والفجر لحظاتها فيها صفاء نفسي واسترخاء فعلى ايش (خايس النفس ) اعزك الله

  3. ماجدوه Says:

    ههههههههه
    والله يا فطست ضحك على الصرصار و الحذاء الطائر ..
    وصفك للحادثه كان جدا ممتاااااااز
    تمنياتي لك بيوم خالي من جميع الحشرات 🙂

  4. شاب طموح Says:

    استاذي العزيز .. اضحك الله سنك…. واجزل لك الاجر على تحملك كل مامر بك .. والحمد لله على سلامتكم جميع .. وانتبه يابو سلمان …
    اما عن الكائن القبيح .. ومن شيانة النفس عنده يروح ينظف نفسه عقب مايمر على بني ادم .. يعتبرهم نجسين .. !!!!
    تحياتي لك .. ولاتنسى ترحم حال سلمان اشتر لك مخده صغيره ..
    الله يحفظكم

  5. عبدالعزيز Says:

    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    الله يجزاك بالخير ضحكتني و انا نفسيتي تعبانه طالع من اختبار
    لا بس بصراحه خالي انت انسان شجاع بس فرامل ما شاء الله عليك

  6. إحساسـ Says:

    اولا الحمد لله على سلامتكم من الاخطار

    تبيع الحذاء الطائر ؟
    اظني أحتاجه في بعض الامور هههههه

    وصفك للحادثه مشوق إياد ..
    الله يسعدك كما أسعدتني ..

    🙂

  7. scribble Says:

    هههههه سوا لكم جو هالصرصور ^^

    استمتعت بقراءة الحادثه ..

    الله يحفظ لك مرام وسليمان 🙂 ..

  8. احمد Says:

    ذكرتني .. بجرذي استوطن سيارتي لمدة اسبوعين.. أكل الاوراق الخاصة بسيارة ومزق اللباد اللي تحت رجل السائق..رشيت السيارة بالمبيد الحشري وتركت باب السيارة مفتوح ولم يغادر .. وكنت أراه في بعض الاحيان وكان أكبر من قبضة اليد.. فقدته فترة..فوضعت له فول سوداني لأتأكد من وجوده فأكله..وأكثرت له من الفول السوداتي خشية أن يأكل الاسلاك.. لم أؤذيه.. لم أخبر زوجتي وفي يوم ونحن في السيارة فتحت الدرج وإذا به يتحرك أمامها..وحلفت مبتعدة بأنها لن تركب السيارة .. أشار علي جار لي بأن أترك قطة داخل السيارة.. وآخر بأن أضع سم للفئران وآخر مصيدة وغراء..تركنا السيارة فترة رغم الحاجة..وكما ظهر فجأة أختفى ..
    أذا قررت الاحتفاظ بالقطة .. خذها لبيطري ليكشف عليها .. ويعطيها التحصينات اللازمة..وإذا عندك أطفال صغار أو إمرأة ستحمل أبعد القطة فهي تنقل داء القطط الذي يؤثر في الحمل ..
    بارك الله فيك .. وسعدت بزيارتك
    أحمد

  9. .: B . A . Y . A . N :. Says:

    حمد الله على سلامتكم ^^

    في بعض الأحيان تحصل معايا و البس الحذاء في السيارة بس لازم ننتبة من جد لايطلعلنا شيء زي كدا

  10. ورقـ ملونـ Says:

    هههههه يحلييييييييييييلها مروومة

    زين اكتشفت هالشي بالسيارة .. اذكر لما كنت بالمتوسط لبست البووت

    وداومت عاااااااااااادي ^^ .. بس وأنا بالمدرسه أحس شي يتحرك داخلها !_!

    وفعلاً طلع صرصور .. وطول ما لبسته من البيت وبالسيارة هاجد ما تحرك ^^

    بس كان يوم لا يُنسى ..ومن بعدها صرت أتأكد من خلوها من اي كائن قبل لا ألبسها

  11. هنا أنا..eyad Says:

    وفاء خالد ..

    يا هلا بك

    مرورك يسعدنا

  12. هنا أنا..eyad Says:

    بنت الثلاثين .. يا مرحبا

    .. وانا ايضا لا احب هذه الفئة

    .. ولكن هذا هو الواقع

    :

  13. هنا أنا..eyad Says:

    ما جدوه ..يا هلا بك وينك يالقاطع ..

    وش اخبارك

    وحياك الله سعدت بمرورك

  14. هنا أنا..eyad Says:

    شاب طموووح …

    يا هلا بك …

    الاجر على الله ..

    وسلمان …ماشيه اموره …

    شكرا لمرورك وشكرا لددعواتك

  15. هنا أنا..eyad Says:

    عزيز يا هلا بك ومرحبا
    وش اخبارك …

    مشتاقين لك

    طيب الاختبار وش سويت فيه .. قلب عليه هههه

  16. هنا أنا..eyad Says:

    احساس ..يا هلا بك يا عيسى
    اضحك للدنيا تضحك لك ..

    الحمد لله انني ادخلت الابتسامة لكم

    :
    الحذاء الطائر ..ليس للبيع ههههه
    شكل نيتك تخوف بعض الناس فيه

  17. هنا أنا..eyad Says:

    سكرايبل …يا هلا بك ومرحبا

    ومرورك وتعليقك … امتعنا
    وشكرا للدعوات الصادقة

  18. هنا أنا..eyad Says:

    احمد … يهلا بك ومرحبا

    نورت المدونة ….

    وش هالجرذي الله يقطعه …

    لا وحاط له فول سوداني … ياعين عليك
    :
    ههههه
    :
    شكرا للنصائح الرائعة
    والله يعين على الاهتمام به الى اجل معين
    ثم الى سوق السمك …

  19. هنا أنا..eyad Says:

    بيان …اهلا بك

    وعليك بالتأكد ما دام الصيف

    على الابواب …
    وفقك الله ايتها الموهوبة

  20. هنا أنا..eyad Says:

    ورق ملون …يا هلا ومرحبا بك

    :
    وش اخبارك من زمان ما كتبتي تدوينة
    عسى ما شر ..
    :

    وقصتك روعه

    :

    وفقك الله

  21. عبد الحميد المهنا Says:

    السلام عليكم
    ههههههههههه تهديني هالقطة ههههههههههههههه
    الصرصور المنتصر الحذاء الطائر صارة لي من ذيقبل بس النعلة الطائرة

  22. هنا أنا..eyad Says:

    يا هلا ومرحبا
    : وعليكم السلام ورحمة الله
    :
    هلا وغلا بك يا عبد الحميد
    :
    شكر للمرور والتعليق
    :
    والقطة … للاسف ماتت
    :

اترك رد

