جماعة الثقافة في المكتبة العامة ومتحف الدمام :)

:

السلام عليكم

مساء  معطر بروائح المسك والعنبر

وماء الورد ودهن العود   …

في يوم الثلاثاء الماضي

كانت لجماعة الثقافة  رحلة تعليمية

وتثقيفية لطلاب الجماعة

الى المكتبة  العامة بالدمام

والى متحف الدمام الاقليمي

والحمد لله كانت رحلة موفقة جدا

:

:

قبل المغادرة وركوب الباص

كان هنالك وجبة افطار للجماعة

في مقرها في المدرسة

:

:

:

كانت المرحلة الاولى  من الرحلة

زيارة المكتبة العامة

وكان في استقبالنا  الاستاذ رمزي

وقد اجاد في شرح ما هي المكتبة

وطريقة ترتيبها  وقاعاتها

:

:

:

:

وهذه القاعة في المكتبة مخصصة

للاطفال  وفكرتها جميلة جدا

:

:

:

ثم انتقلنا الى المرحلة الثانية

من الزيارة الى

متحف الدمام الاقليمي

وكان في استقبالنا

الاستاذ حسن .. وذهبنا الى صالة

العرض وكان عرض سينمائي

لفتح الرياض  وبعض الاثار

:

:

تم تقسيم المتحف

على حسب الحقب التاريخية

من عصر الانسان القديم

وعصر  حضارة ديلمون

والحضارة الاسلامية

:

:

:

:

:

كانت قاعة سمو الامير الملكي

محمد بن فهد  امير المنطقة الشرقية

من اجمل القاعات واكثرها ترتيبا

وتتميز  بحضارة المنطقة الشرقية

واثارها  وما يخصها من طريق الحياة

:

:

:

واما الان فهذه الصور

ليست للعرض

:

:

:

:

:

وسلامتكم

والى لقاء قريب

:

16 تعليق to “جماعة الثقافة في المكتبة العامة ومتحف الدمام :)”

  1. scribble Says:

    حلو التقرير ..
    حبيت صور الطلاب ^^ ..

    شكرا لك

  2. بنت الثلاثين Says:

    رحلة موفقه
    عارف ايش اجمل مافي الصور ان الطلاب ماخذين راحتهم
    ويتصرفون بسجيتهم دون قوانين عسكريه

  3. شاب طموح Says:

    استاذ اياد ..
    وفقكم الله لما فيه خير ..
    انا عتبي على الاعلام بكل صوره واصنافه .. اين هو عن اعلاء صوت الكتاب خصوصا .. وابراز دور المكتبة العامة .. انا اعرف موقع المكتبة لكن لا اعلم هل هي تستقبل افراد ام لا ؟ كما حصل لي في احدى مناطق المملكة .. هل وقت الاستقبال مفتوح ام له وقت معين ..
    المتحف ايضا نسمع عنه ولانعلم ماهي محتوياته … !!!
    شاكر لك ابراز هذه الثقافه التي نحتاجها دائما ..

  4. عبدالعزيز Says:

    يا سلااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام

    خطوه جميله و فعاله بارك الله فيكم
    هذا الي يحتاجه الشباب من انشطه خارجيه مو بس كوره و صلوا المغرب و بيوتكم

    كنت اتمنى مثل هذي الزيارات بس عاد الشكوى لله
    نطام ثقف نفسك بنفسك و دور على المعلومه بنفسك ضيع الكثير من الشباب و خلاهم ياخذون المعلومات من المصادر الخاطئه أو انهم يتكاسلون و يبقون في جهل.

    بارك الله فيكم ووفقكم لكل خير

  5. أنا وأختي ... Says:

    عجبتني الصور ماشاء الله

    احلى شي الي مسوين فلم هندي

    زياره موفقه

    http://ideas66.wordpress.com/

  6. هنا أنا..eyad Says:

    سكرابيل … اهلا بك

    وشكرا لمرورك وتعليقك

  7. هنا أنا..eyad Says:

    بنت الثلاثين … اهلا بك

    وملاحظه رائعة منك

    :
    شكرا لك

  8. هنا أنا..eyad Says:

    شاب طموح

    اهلا بك ومرحبا

    وش نسوي كل واحد منا

    له دور لابد ان يفعله بنفسه
    ولا يعتمد على اخرين
    :

    اما المكتبة فلها داومين من 8 الى 2 .. ومن 4 الى 8

    والزيارة لها وللمتحف للنساء والرجال والعوائل

    وعلى فكرة يا شاب طموح
    متوفر في المكتبة انترنت سريع ولك ان تحضر الاب توب معك

    وتغير جو …هههه

  9. هنا أنا..eyad Says:

    عبد العزيز

    اهلا بك ومرحبا

    فعلا لا بد ان يثقف الانسان نفسه بنفسه

    وان لا ينتظر من الاخرين ذلك

    :
    كلامك رائع

    شكرا لك

  10. هنا أنا..eyad Says:

    انا واختي ..

    اهلا بك …

    والحمد لله الشباب
    كانوا مبسوطين
    :
    ما نبغى نشدد عليهم

    يكفي جو المكتبة والكتب

    شكر لك

  11. ŇǾЯẦ Says:

    حلوه الرحله ولها أهداف مو مثل بعض الرحلات اللي مالها اي داعي
    يعطيك العافيه على التقرير والصور ^^

  12. yam Says:

    مشكوووووووووووووووووور

    يا ريــــــــــــــــــس

    على كل ما تفعلة في مدرستنا من جهد واضح وملموس للجميع

    وبعض الاشخاص العمل معهم أمنية

    وأنت واحد منهم

    حفظك الله
    لأهلك ولأولادك
    ولنا في المدرسة هههههههه

    تحياتي
    أخوك
    يوسف الغامدي
    رائد النشاط في المدرسة

  13. هنا أنا..eyad Says:

    نوررره … ياهلا بك ومرحبا

    شكرا لمرورك وتعليقك وللدعوة الطيبه

  14. هنا أنا..eyad Says:

    يوسف … يا هلا وغلا
    :
    دائما ما يسعدني تواجدك هنا
    :
    اشكر لك هذه الكلمات ( المجاملة القويه )
    :
    سلمت لنا يا يوسف
    :
    واشكر لك هذه الدعوات الصادقة
    :
    والله يديم عليك الصحة والعافية
    ويوفقك في الحاضر و المستقبل

  15. حسين آل داؤود Says:

    انا رحت أول امس للمتحف الاقليمي بس لقيتهم مقفلين وقالي احد اعضاء المكتبه انتظر وجلست بالمكتبه اقراء قرابة ساعة ونصف ثم سالت نفس الشخص اللي بالمكتبه وقال يمكن مايجون اليوم عندهم تنقيب ..انا متشوق لزيارة المتحف لكوني من المهتمين بالاثار
    ..احسن متحف زرته بحياتي المتحف إللي موجود بمطعم القرية الشعبيه بالدمام الدور العلوي اعطيه خمس نجوم *****

  16. هنا أنا..eyad Says:

    يا هلا بك يا حسين
    :
    شف يا حسين متحف الدمام الاقليمي
    مع انه صغير ..الا انه جميل
    ولكن يحتاج الى اهتمام
    وهم هالايام مشغولين بالتنقيب فعلا
    وذلك حسب ما قيل لي
    انه بعد سنتين سيعمل متحف فخم للمنطقة
    واتمنى لك زياره لهذا المتحف في اقرب فرصة
    :
    وشكرا لك

أضف تعليقاً

