أشــياء تــرفــع الضــغــطـ …} ج2

:

السلام عليكم

:

مساء الخير

:

لا تنسوا اذكار المساء

:

تكملة  للموضوع السابق

اليوم بتكلم عن  بعض  الأمور  التي ترفع

الضغط .. بالمدرسة

:

اولا … بعض الطلاب ممن يحضرون

في الايام الاخيرة  ..  من المدرسة

فالغالبية  .. هم من غير المجتهدين

واكبر دليل ..انهم يأتون الى المدرسة

بلا كتب ولا دفاتر ولا اقلام

..وش جايبهم ؟؟

:

الحالة الثانية

هي  عن بعض المعلمين

الذين  فعلا يرفعون الضغط

وذلك باستخدامهم بعض الالفاظ

أقل ما نقول عنها .. شوارعيه

وللاسف بعضهم  خريج جامعي

وتخصص تربوي  …

شي يجيب المغص

:

الحالة الثالثة …

مما يرفع الضغط  ..في الصباح الباكر

مدرسة البنات  ..

والزحمة  اللي قدامها …

ما ادري ليش كل واحد يبغى  يوصل

البنت الى باب المدرسه ..يعني من باب

السيارة الى باب المدرسة

وتلقى السيارات داخله على بعض

وفي النص سواق متوهق ..مش عارف

وشلون يطلع ..وكل واحد مسكر على الثاني

هذا غير الباصات .. ..

وغير كل بنت .. ما شاء الله عليهم  علشان تنزل

يبغا لها ….قصة  ..انا ما تقهرني الا  اللي راكبه

قدام  ..وحاطه الشنطة  في المقعد الخلفي  ..

على بالها .. انه برستيج ..وبنت عز  …

ما قلت لكم يرفعووون الضغط

:

الله يعين

:

9 تعليقات to “أشــياء تــرفــع الضــغــطـ …} ج2”

  1. بنت الثلاثين Says:

    بس بغيت انوه إن بنت العز ماتركب قدام تركب ورى الله يسلمك

  2. هنا أنا..eyad Says:

    هلا بك …ومرحبا …يا بنت الثلاثين
    :
    وانا معك ..ان بنت العز ..تركب ..في الخلف
    :
    لكن بعض ..المتميلاحات ….
    :
    على بالها ..انهامسويه ..اتيكيت
    :
    شكرا للتعليق والتنويه

  3. فيصل الحزامي Says:

    سلام
    أما بالنسبه للحاله الأولي يا عزيزي أشوفها أمر طبيعي لأني كنت منهم وكنت أستمتع برفعت ظغطتك يا معلمي العزيز.
    في الحاله الثانيه ههههه والله ما ألومهم رغم إختلافي معهم لأني أتذكر يوم كنت طالب وش كان يسوون الطلاب بالمدرسين والمدرس مسكين يلقاها من الطالب والا من المدير والباقي عندك أنت خابر.
    في الحاله الثالثه هذي مشكلة وزارة التربيه والتعليم لما تبني مدرارس وتحشرها وسط الحي بدون مواقف كافيه على كثر المساحات المتاحه للبنيان هذا بالإظافه إلى حلطمتي السابقه على الحريم.
    شكرا أياد عن نفسي أستمتع بقراءة مدوناتك

  4. هنا أنا..eyad Says:

    وعليكم السلام
    :
    هلا بك يا فيصل
    :
    الحالة الاولى ,, يعني لمجرد التسليه واللعب
    :
    الحالة الثانية … الله المستعان
    :
    الحالة الثالثة .. اتفق معك
    :
    والشكر لك يافيصل على المرور والتعليق

  5. عبدالعزيز Says:

    يا الله

    شفيك علي هالاسبوع مصر انك تضيق صدري هههههههه

    الحاله الأولى مشكله أزليه لا يوجد لها حل سريع و حلها بتربيه الأجيال الي طبعا يلعب فيها عامل المجتمع لعبته و المجتمع عندنا من ناحيه التعليم مضروب اصلا.

    الحاله الثانيه مرتبطه بالحاله الأولى لأن هذا المدرس كان طالب و طبعا بحسب المجتمع الطالب مهمته انه ينجح و بس مو لازم يتعلم الشهاده الي معاه صوره و ليس تعليم.

    الحاله الثالثه الله المستعان بس بصراحه ما ينلام الي يبي يوصل بنته أو اخته للباب. للأسف مجتمعنا صار يخوف و الناس مو مثل ما كانت و مثل ما قالوا الخير يخص و الشر يعم. و للأسف نسمع قصص و سوالف يشيب لها الراس.

  6. Twinkle Says:

    هي من ناحية ترفع الضغط اي نعم ترفعه وايد

    بالنسبة للطلاب ..
    بحكم اني اشتغل بنفس المجال فأنا يكسرون خاطري الطالبات
    صغار وضغط الدراسة نص يوم بالمدرسة لازم يرفعون الضغط ههه
    اما عن الكتب والدفاتر فهذا عادي كل يوم نشوفه ههه

    اما المعلمين
    فحدث ولا حرج فعلا انا معاك فالمعلمين يساهمون بنسبة خلنا نقول
    60% في تخريب ما نصبو للوصول إليه

    اما البنات
    عادي خلهم يتدلعون 🙂

    شكرا أخوي

  7. روح Says:

    هههههه .. تذكرت أبوي الله يحفظه كان يخاف يوقف مكان بعيد :$ ..

    بس مو لدرجة انه إلى باب المدرسة *_* ! إذا مكان فاضي أوك .. لكن مع الزحمة ، لا والله يوقف بعيد .. يقول لي / معليش بوقف بعيد !

    أما اللي راكبة قدام وشنطتها ورا ما عندها سالفة ..

    /

    موفق بإذن الله

  8. مجرد أمنيهـ Says:

    من ناحيه التعليم , هالفئه كانت موجوده وخصوصاً لما كنت أدرس ,

    اذكر طالبات مااعرفهن الا مدوامات نهاية الترم , وياخذن لك هالدفاتر البنات المسكينات اللي مثلي و لا بعد هالكشوفه ,

    يعني عينة هالطلاب والطالبات انا وحده حانقة وحاقده عليهم اللي يجون بس كذا , لا واللي يبط التسبد زوود انهم ينجحونهم ,

    \

    اما من ناحية الدلع والتغنج وخصوصاً للفتيات ( فئه الخبيلات )> جمع تأنيث من كلمة خبله ,
    يعني احسها مودلع بقدر ماهي هياط زايد ولعب اطفال وشوفوني يازيني ويازين دلعي , هذا المقصود منها .

    والله يوم ادرس تكون شنطتي مليانه ست كتب من الحجم الكبير لا وحاطتها بحضني يامسكينة انا ,

    على العموم اسمتعت بقراءة مدونتك
    \
    لي عوده اذا سمحت لي

    ودي واحترامي

    مجرد أمنيهـ

  9. mesho KG Says:

    كلامك سليييييم
    ومشكور
    وبعدين انا عندي مداخله على اللي صار لحظة تكريمك أ . اياد
    اللي سويناه ماهو احراج كل هذا تستاهله يا احلى استاذ ,,,

اترك رد

