…. وسواس مؤقت …..

:

السلام عليكم

:

مساء الطهر والصدق عليكم

:

اهلا بكم جميعا

تمر احيانا علي  حالات من الوسواس

وخاصة في مجال النظافه وذلك في اوقات متفرقه

مثلا … وهذه تحدث لي كثيرا …وهي عندما يرجع احدهم

مبلغ من المال فعندما ..اسلم  عامل محطة بنزين  ويرجع لي

الباقي  اشعر بان هذا المال قذر وبمجرد ان امسكه تنتقل لي الامراض

والجراثيم ..وخاصة عندما ارى بقع متنوعه على الريالات

اتمنى  ان  اغسل يدي بعدها فورا

واكثر ما ينرفزني  عندما يعد المال مسخدما ابهامه ولعابه

فعندها اكره  اخذه منه  واتمنى كيلو من المعقمات ودرزن قفازات

وايضا .. عندما اذهب الى الحلاق  انظر الى المقص والمشط

واقول في نفسي  كم انسان  استخدم معهم نفس المقص ونفس المشط

وما مدى نظافتهم  ونظافة شعورهم ….

وايضا ..عندما اذهب الى مغسلة الملابس  واضع امام العامل

ثيابي و اشمغتي  ثم يدخل احدهم ويضع ملابسه فاذا بها  كومة

الاوساخ والعرق والبقع المجهوله  …. اتمنى ان ارجع ملابسي للبيت

واغسلها  بيدي

:

وايضا عندما اقايس بعض الملابس  في المحل

البسها على ملابسي  لاني افكر من جربها غيري

ولمست جسده  …. فلا اضعها على جسمي ابدا

:

وغيرها اتمنى أن لا تطول معي هذه الحاله

فاحيانا اشعر بالغثيان والقلق

:

والف سلامة لقلوبكم

:

 

 

8 تعليقات to “…. وسواس مؤقت …..”

  1. وفاء خالد Says:

    مريت بالحالة فترة .. بعدين مليت وتعبت .. وبالنهاية قلت لنفسي ..
    التعرض للجراثيم بين فترة والثانية يقوي مناعتي 🙂

  2. شاب طموح Says:

    استاذي الفاضل
    لماذا هذه النظرة السلبية لكل الامور ..( ماذا حل بأستاذنا الذي كنا نستقي منه الايجابية ) ؟
    كل ماطرحته من امور .. عندي لها حلول .. وسهلة ويسرة وممتعة في نفس الوقت ..
    اولا من ناحية السلام … والنقود وعدها ولمسها فلديك خيار سهل قبل خروجك من المنزل تكون قد غسلت يديك .. عقمها قبل ان تخرج لكن لاتنسى ان تحمل معاك علبة المعقم اليدوي .. ولديك عدة انواع وشركات لكن خذ ديتول .. فهو جيد وذو رائحة طيبة ..
    فبعد كل سلام او عد نقود عليك به .. مارأيك بذلك .؟!!
    أما الثاني .. الحلاق وما ادراك مايقع لديهم . فحله ايضا سهل .. قد يكلفك مبلغا يسيراا وقده تقريبي وليس تماما .. من 150 الى 200 ريال .. لكن تأخذ كل مايلزمك من عدة خاصة بالحلاقه .. مناشف 2 وامشاط واداة الحلاق بالموس وغيره وكل ذلك لك وحدك لايشاركك فيها غيرك ..مارأيك بذلك ؟!!!
    اما عن ملابسك تذهب بها للغسيل ..؟ عجيب .. لديك حل ان تغسلها في منزلك وتقوم بكيها في المغسلة ان اردت ولكن الاصل اعمل ذلك بنفسك ففيه متعه لاتعلمها ربما .. ^_* !!!مارأيك ؟
    اما القياس لا اجد تكراره متاحا ان كنت تلبس ثوبا فذلك يكون خياطة ..اما ان كنت تلبس البدل والملابس الرياضيه فتلك قد تكونت لديك خبرة من كثرة الممارسة في الشراء فتكون تعرف المقاس جيداا فما الحاجة في القياس ..؟
    امنيتي ودعائي لك براحه البال وانشراح الصدر وصفاء الذهن ..

  3. شاب طموح Says:

    نسيت ان اقول ..
    لاتكرر ولاتقل ان لديك وسواس ( لامؤقت ولاغيره ) لكي لاتدع للشيطان مجالا ان يقرها لك .. اتمنى ان تتضح الصورة لديك

  4. هنا أنا..eyad Says:

    هلا وفاء حيا ك الله
    :
    وانا مثلك
    لان هذه الحاله تمر علي احيانا
    واحيانا كثيرة اتغافل
    واحاول انسى
    واقول هذه الحياه
    لا بد ان نعيشها بحلوها ومرها
    الله يعين
    شكرا لتواجدك

  5. آمال Says:

    تجاهل المشاعر اللي تحس فيها عشان ماتتطور وطبيعي كلنا نحس أن الاشياء اللي برا البيت وحتى الفلوس مب نظيفه وهذا صحيح لكن المهم أنه مايسبب أزمة نفسية لنا ، صابون وماي تنهي الموضوع من غير ما أثير في نفسي أنه وسواس

    بالنسبة للحلاق أنا أشوف ( شاب طموح ) عنده شنطة خاصة فيه ياخذه معه للحلاق عجبتني فكرته ممكن حتى النساء يطبقونها في المشاغل .

    الملابس اطلاقا لا أؤيد غسيلها في المغسله إلا الملابس التي لا يصلح غسلها بالغساله العاديه وهذا نادر . أتذكر معلومة ذكرتها لنا المعلمة في المتوسط أن أكياس الملابس التي يستخدمونها في المغاسل مضره وأنه ينبغي عرض الملابس في الشمس والله أعلم .

  6. هنا أنا..eyad Says:

    اخي العزيز …شاب طممموووح يا هلا ومرحبا
    :
    اشكر لك هذه الحلول الرائعه
    وفعلا انا اتبع بعضها
    ولكن
    انا اكره الحاله النفسيه التي امر بها اثناء ذلك
    واما الحلاق …. فالحمد لله لست ممن يذهب له بتكرار
    والملابس صرت ارميها عند الغسال واخرج قبل ان تقع عيني على شي 🙂
    :
    اما الملابس فهذه لابد من القياس لاني وزني غير ثابت ( ؟ )
    :
    اشكرك واشكر هذه الدعوات الطاهره من قلبك الرائع
    :
    واما السلبيه فهذه سيتم علاجها قريبا باذن الله
    وسأعمل على اعادة لياقتي الايجابيه

  7. هنا أنا..eyad Says:

    سلمت يا شاب طموح على هذه النصيحه
    وانا اقصد حاله مؤقته
    ونعوذ بالله من الشيطان الخناس

  8. هنا أنا..eyad Says:

    اهلا وسهلا بك … يا امال نورت المدونه
    :
    انا احاول تجاهل الامر واغسل يدي بالماء والصابون
    وبالنسبة للحلاق انا مؤيد لفكرة شب طموح بلا شك
    واشكر تواجدك ومشاركتك
    حفظك الله ورعاك

اترك رد

